من خشبة دار الشباب إلى التمثيل مع نجوم العالم

لصمك معاذ

ولد سنة 1987 بالحي المحمدي تحديدا بدرب بناني الشهير، ترعرع بين دروبه ودرس في مدارسه، انخرط بجمعية نجوم الحي الشهيرة بدار الشباب الحي المحمدي الجمعية التي كانت عبارة عن مشتل للعديد من الطاقات والمواهب بكريان سنطرال، شارك في العديد من العروض المسرحية، وهناك اكتشف موهبته في التمثيل المسرحي و بدأ الحلم يكبر، حيث قرر ولوج معهد سيدي بليوط للمسرح ومعهد شارع باريس، بالموازاة مع التكوين في المجال اشتغل معاذ كثيرا على تطوير كفاءاته في :

التشخيص أمام الكاميرا، الحكي القصصي والكتابة وعروض الشارع من خلال القيام بالعديد من التكوينات داخل و خارج أرض الوطن بإسبانيا البرتغال هولندا المانيا فرنسا..

شارك معاذ في العديد من الاعمال التلفزية والسينمائية كفيلم فداء لإدريس شويكة HAMF OF

SKY لعبد القادر لقطع، وأعمال تلفزية كمسلسل دار الضمانة و البرنامج التوعوي مداولة.

بخطى ثابتة بدأ ابن الحي يشق طريقه نحو الاحتراف حيث فتحت له أبوابه حيث وتمت المناداة عليه للمشاركة في العديد من الأفلام و المسلسلات العالمية كـ : OPEN DESERT OPERATION RED SEA، والمسلسل الشهير PRISON BREAK اشتغل مع ابن المخرج العالمي ميل كيبسون وأيضا فيلم THE ANGEL.

رشيد اجكيني

رئيس المقاطعة

نضع بين أيديكم هذا الموقع الإلكتروني الخاص بمقاطعة الحي المحمدي, بهدف بناء جسر لتبادل المعلومة بين المقاطعة كمرفق جماعي عمومي و المواطنين , كشريك أساسي في بناء مستقبل المنطقة, و إيمانا منا بأهمية التواصل كآلية من آليات الحكامة الجيدة في منظومة التنمية المستدامة.

أجمعت كل المكونات في مقاطعة الحي المحمدي, منتخبين و موظفين, على أنه لا تنمية محلية حقيقية بدون إشراك فعلي للمواطن في تدبير شأنه الجماعي, من خلال تمتيعه بكامل الحق في المعلومة الجماعية الرسمية و الصحيحة, و بوضع رهن إشارته كل المعطيات الخاصة بمرافق و مشاريع المقاطعة, وعيا منا بأن إعتماد المقاربة التشاركية في التنمية يبدأ بإخبار المواطن و عبره المحيط الخارجي و ينتهي بالمشاركة في تقييم حصيلة المنجزات و النتائج.

من هذا المنطلق, نضع رهن إشارة المتتبع الكريم للشأن المحلي بالحي المحمدي مجموعة من الوسائل التواصلية لتعزيز العلاقة بين المقاطعة و المحيط بشكل مهني و عملي, من خلال خلق قسم خاص بالتواصل الداخلي و الخارجي, وهذا الموقع الإلكتروني الدي خضع لعملية تطوير و تحيين لمختلف صفحاته الإلكترونية من طرف مصلحة الإعلاميات التابعة لمقاطعة الحي المحمدي, و تحت إشراف قسم الإعلام و التواصل بشكل يستجيب لإنتظارات رواد الشبكة العنكبوتية, و تحويله إلى موقع تفاعلي بإمتياز يضمن كل عوامل التواصل الألكتروني بين المقاطعة و الزوار محليا ووطنيا و دوليا من خلال دبلجته إلى اللغة الفرنسية في مرحلة ثانية و بالشكل الدي يخدم مصلحة المنطقة.

و سنعزز منظومتنا التواصلية بمجموعة من الوسائل الأخرى المهنية, بدءا بهذا الموقع الإلكتروني . أملنا, أن يجيب هذا الموقع الإلكتروني على جزء من الإنتظارات الملحة و المتعددة للمواطنين و المهتمين و الباحثين في شؤون منطقة الحي المحمدي, وأن يعطي الإنطلاقة لمرحلة جديدة في تاريخ المقاطعة, ركيزتها الأساسية هي التواصل المؤسساتي الجيد مع المحيط الداخلي و الخارجي كعامل جوهري في الحكامة المحلية الجيدة. “

rachid